الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى

تحليل الوضع الحالي واتجاه التنمية في سوق مثبطات اللهب

Jun 11, 2020

مثبطات اللهب هو نوع من المضافات التي يمكن أن تمنع مواد البوليمر من إشعال أو تثبيط انتقال اللهب. يتم مزج مثبطات اللهب في مواد مركبة في معالجة المواد المركبة ، والتي هي سهلة الاستخدام ولها قدرة كبيرة على التكيف ، ولكن لها تأثير على أداء المواد المركبة.



ومع توسع الطلب فى السوق على المنتجات البلاستيكية ارتفع استهلاك مثبطات اللهب فى الصين ارتفاعا حادا.


الأسلاك والكابلات والأجهزة المنزلية والسيارات والمصابيح الموفرة للطاقة هي مجالات التطبيق الرئيسية للبلاستيك المثبط للهب المعدلة، والتي تقدر وفقاً للمكدّم المختلف لمثبطات اللهب المضافة في البلاستيك المعدل. وفي عام 2018، بلغ الطلب على مثبطات اللهب في مجال تطبيق الأسلاك والكابلات 380000 طن، يليه ذلك في مجال الأجهزة المنزلية، مع طلب 139000 طن. والطلب على مثبطات اللهب في تطبيقات السيارات والمصباح الموفر للطاقة هو 86000 طن و 10000 طن على التوالي.


2018
年各应用领域阻燃剂市场需求占比(单位:%)

نسبة الطلب في السوق على مثبطات اللهب في مختلف مجالات التطبيقات في عام 2018 (الوحدة:%)

وبالإضافة إلى عام 2017، فإن الطلب في السوق على مثبطات اللهب في الصين ينمو باطراد. في عام 2019، بلغ الطلب في السوق على مثبطات اللهب في الصين 824000 طن، بزيادة سنوية بنسبة 7.7٪. ومع التطور السريع لسوق التطبيقات في المصب وزيادة الوعي بالحرائق، سيزداد الطلب في السوق على مثبطات اللهب. وتشير التقديرات إلى أن الطلب في السوق على مثبطات اللهب في عام 2025 سيكون 1280000 طن.


الطلب في السوق وتوقعات مثبطات اللهب في الصين في 2015-2025 (الوحدة: 10000 طن، %)


وتشمل القوى الدافعة لسوق مثبطات اللهب في الصين ما يلي:

 

1)صناعة الأسلاك والكابلات ناضجة نسبيا. رفع مستوى تحويل شبكة الكهرباء وصناعة السيارات وصناعة الاتصالات يطرح متطلبات أعلى لأداء سلامة الأسلاك والكابلات، ومتطلبات أعلى وأعلى للصف مثبطات اللهب من المنتجات، مما يجعل الطلب في السوق على مثبطات اللهب للسلك والكابلات زيادة مطردة؛

 

2)في مجال الأجهزة المنزلية، ثلاجة، غسالة، مكيف الهواء، والتلفزيون وهلم جرا من كمية كبيرة من البلاستيك مثبطات اللهب. وفي الوقت الحاضر، تنضج صناعة الأجهزة المنزلية في الصين، ويستمر الطلب على البلاستيك المعدل المانع للهب على الأجهزة المنزلية في النمو ببطء؛

 


3) صناعة السيارات هي مجال التطبيق مع المزيد من الطلب على البلاستيك مثبطات اللهب. على الرغم من أن انتاج السيارات قد انخفض قليلا في السنوات الثلاث الماضية, وهناك المزيد من الحلي الداخلية والأجزاء الهيكلية وظيفية من سيارة واحدة. وفي مجموعها، حافظ الطلب على البلاستيك المانع للهب على نمو بطيء؛ فقد كان معدل نمو البلاستيك في 1999.

 

 


4) وقد أدى تنفيذ سلسلة من السياسات والتدابير لتشجيع استخدام مصابيح موفرة للطاقة في الداخل والخارج إلى تعزيز تطوير صناعة المصباح المحلية الموفرة للطاقة ونمو طلبها على البلاستيك المثبط للهب.